تحميل وقراءة كتاب الرحيق المختوم في السيرة النبوية PDF - تاليف فضيلة الشيخ صفي الرحمن المباركفوري أون لاين

الأحد، 21 أكتوبر 2018

تحميل وقراءة كتاب الرحيق المختوم في السيرة النبوية PDF - تاليف فضيلة الشيخ صفي الرحمن المباركفوري أون لاين

تحميل وقراءة كتاب الرحيق المختوم في السيرة النبوية PDF

اسم الكتاب : الرحيق المختوم في السيرة النبوية
اسم الكاتب : فضيلة الشيخ صفي الرحمن المباركفوري
نوع الملف : PDF
حجم الكتاب : 8.58MB
تصنيف الكتاب : كتب اسلامية


تحميل كتاب الرحيق المختوم في السيرة النبوية تأليف فضيلة الشيخ صفي الرحمن المباركفوري koutobe pdf مجانا - تصنيف كتب اسلامية


وصف الكتاب :

كتاب الرحيق المختوم في السيرة النبوية هو أحد الكتب المتخصصة في سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، متميز في السيرة النبوية، تميز بربط أحداثها بأسلوب بديع أخاذ، بإيجاز غير مخل، وتطويل غير ممل. وهو من تأليف الشيخ صفي الرحمن المباركفوري، حيث قدمه الشيخ في مسابقة رابطة العالم الإسلامي في السيرة النبوية الشريفة التي أعلن عنها في المؤتمر الذي عقد في باكستان عام 1396 هـ، وحاز البحث على المركز الأول في المسابقة التي قدم فيها أكثر من 170 بحثا. شهد الكتاب إقبالا شديدا من كافة الأعمار و مختلف الخلفيات العلمية من المتخصصين والعامة ولايزال الكتاب يطبع حتى يومنا هذا. و يرجع هذا الإقبال لما كان عليه أسلوب الكاتب والذي اعتمد على اسلوب بسيط وميسر ولم يتعمد فيه التعقيد في كتابته. ويرجع البعض في شهرة الكتاب إلى أنه كتب بواسطة عالم معاصر أخذ من السيرة العطرة ثم أوصلها لنا بمفراداتنا. للكتاب مختصر كتبه الشيخ اختصارا للنسخة الأصلية التي فازت بالمسابقة سماه "مختصر الرحيق المختوم" ونشر عام 1424 هـ. تأثر الكاتب كثيراً باسلوب محمد الغزالي في كتابه " فقه السيرة " فقد استخدم نفس الاسلوب ونفس المفردات والعبارات .

و يقول الشيخ المباركفوري عن كتابه:
«وقد قدر الله لهذا الكتاب من القبول ما لم أكن أرجوه وقت الكتابة، فقد نال المركز الأول في المسابقة، وأقبل عليه الخاصة والعامة إقبالا يغتبط عليه.»

كتاب قد يهمك :

نبذة عن الكاتب :
صفي الرحمن المباركفوري (1362 - 1427هـ) هو صفي الرحمن بن عبد الله بن محمد أكبر بن محمد علي بن عبد المؤمن بن فقيرالله المباركفوري الأعظمي؛ ولد في 4 يونيو 1943 بقرية من ضواحي مباركفور بالهند، كان - رحمه الله - رئيسًا لجمعية أهل الحديث المركزية بالهند، وباحثًا بمركز خدمة السنة والسيرة النبوية بالجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية، وله العديد من المصنفات، منها: الرحيق المختوم، روضة الأنوار في سيرة النبي المختار، المصباح المنير في تهذيب تفسير ابن كثير، منة المنعم في شرح صحيح مسلم، إتحاف الكرام في شرح بلوغ المرام، وقد توفى عقب صلاة جمعة العاشر من ذي القعدة سنة 1427 هـ، في موطنه (مباركفور أعظم كر) بالهند، بعد مرض ألَمَّ به.

قراءة كتاب الرحيق المختوم في السيرة النبوية أون لاين :

يمكنك قراءة كتاب الرحيق المختوم في السيرة النبوية أون لاين تأليف الكاتب فضيلة الشيخ صفي الرحمن المباركفوري بصيغة pdf مجانا - كتب اسلامية

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري