تحميل وقراءة كتاب Die Empty...مُتْ فارغاً للمؤلف تود هنري pdf مجانا

الأربعاء، 2 مايو 2018

تحميل وقراءة كتاب Die Empty...مُتْ فارغاً للمؤلف تود هنري pdf مجانا

تحميل وقراءة كتاب Die Empty...مُتْ فارغاً للمؤلف تود هنري pdf مجانا

اسم الكتاب : Die Empty
اسم الكاتب : تود هنري
نوع الملف : pdf
حجم الكتاب : 1.15 MB

تحميل كتاب Die Empty...مُتْ فارغاً تأليف تود هنري pdf مجانا - تصنيف تنمية بشرية - كتب أجنبية

وصف الكتاب:

يتحدث  كتاب مت فارغا أوDie Empty عن أفكارا عملية تساعد الفرد على أن يُفرغ يوميا ما في جعبته من طاقات وأفكار ومعلومات مفيدة له و لمجتمعه  فالحياة رحلة عطاء. ففكرة تاليف تود هنري لكتاب مت فارغا أتت حينما طرح مدير أميركي سؤالا على زملاءه في اجتماع عمل: "ما هي أثمن أرض في العالم" فبدأت تنهال عليه الإجابات ، فمنهم من قال "إنها أرض الخليج الغنية بالنفط" ومنهم من قال " إنها أراضي الألماس في أفريقيا". فرد المدير قائلا : "إجاباتكم خاطئة .. بل إنها المقبرة" و بدأ يشرح لهم أن المقابر فيها ملايين الناس ممن قضوا نحبهم وهم ما زالوا يحملون في جعبتهم الكثير من الأفكار الثمينة التي لم تر النور بعد ، وكان من بين الحاضرين المؤلف تود هنري الذي أعجب بالفكرة كثيرا ليؤلف منها كتابا أسماه ب Die Empty...مُتْ فارغاً .

نبذة عن الكاتب :
بدأت بدايات المؤلف هنري ترويا مع الأدب وهو في سن العاشرة عندما قرأ رواية تولستوي "الحرب والسلم"، وفي سنة 1935 صدرت له أول رواية بعنوان "نهار زائف"، ثم اصدربعد ذلك روايته الثانية "العنكبوت" والتي فاز بها بجائزة غونكور في سنة 1938 وكان قد بلغ 27 عاما من عمره. وبالرغم من أن كتابات ترويا كانت باللغة الفرنسية حصراً إلا ان بلاده الأم كانت مصدر وحي لم ينضب، فغرف منها لكتابة السيرة التي كان يشتهر بها، فكتب سيرة القياصرة كاترين الكبرى عام 1977م ونيكولاي الأول، وسيرة الكتاب الكلاسيكيين الكبار الروس ومنهم ألكسندر بوشكين عام 1946م وفيودور دوستويفسكي عام 1940م وتولستوي عام 1965م وأنطون تشيخوف. كما كتب ترويا سيرة بعض كبار كتّاب القرن التاسع عشر الفرنسيين أمثال جوستاف فلوبير وغي دو موباسان وإميل زولا وشارل بود دلير وبلزاك. من أعماله الأدبية "طالما أن الأرض مستمرة" عام 1947م و"موسم الزرع والحصاد" عام 1953م، و"حداد الثلج" عام 1952م الذي اقتبس سينمائياً، وغيرها، وكانت آخر أعماله "المطاردة" في عام 2006م، وقد نشر مذكراته بعنوان “درب طويل” عام 1976م، وقد صنّف ترويا الكاتب المفضل لدى الفرنسيين، بحسب استطلاع للرأي أجراه معهد سوفريس عام 1994م ولد هنري ترويا واسمه الحقيقي ليف تاراسوف في نوفمبر عام 1911م في موسكو لأسرة ثرية كانت تعمل في تجارة الأقمشة، سافر مع أسرته إلى فرنسا هربا من الأضطربات التي حدثت أثناء الثورة البولشفية واستقر بها بداية من عام 1920م حيث درس الحقوق وحصل على الجنسية الفرنسية. توفي هنرى ترويا عن عمر 95 عاما بعد حياة زاخرة بالأنتاج الأدبى، وكان قد أنتخب ترويا في العام 1959م ليكون عضوا في الأكاديمية الفرنسية والذي كان من أقدم أعضائها، كما حصل ترويا على وسام جوقة الشرف

يمكنك الإطلاع على :

تحميل الكتاب مُتْ فارغاً  pdf Die Empty :

يمكنك تحميل وقراءة كتاب مُتْ فارغاً "Die Empty" من تاليف الكاتب تود هنري بصيغة pdf مجانا - كتب التنمية البشرية - كتب أجنبية.
تنبيه : الكتاب متوفر باللغة الإنجليزية فقط ما ان نتوفر على نسخة منه باللغة العربية سنقوم بإدراجها في الموقع.









.

هناك 4 تعليقات:

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري