تحميل وقراءة كتاب نظام التفاهة PDF للمؤلف آلان دونو ترجمة مشاعل الهاجري

الأحد، 31 مايو 2020

تحميل وقراءة كتاب نظام التفاهة PDF للمؤلف آلان دونو ترجمة مشاعل الهاجري

كتاب نظام التفاهة PDF للمؤلف آلان دونو ترجمة مشاعل الهاجري
كتاب نظام التفاهة
معلومات حول الكتاب :

اسم الكتاب : نظام التفاهة
اسم الكاتب : د. آلان دونو - ترجمة : د. مشاعل عبد العزيز الهاجري
نوع الملف : PDF
حجم الكتاب : 6.74MB
تصنيف الكتاب : الثقافة العامة - كتب متنوعة


تحميل كتاب نظام التفاهة تأليف د. آلان دونو koutobe pdf مجانا - تصنيف كتب الثقافة العامة


وصف الكتاب :

كيف يفقدوك عقلك؟ من هم صناع الرأي العلمي؟ بهذين السؤالين حول المعرفة والخبرة بدأ د. آلان دونو حديثه في كتابه نظام التفاهة الذي ترجمه الة العربية د. مشاعل عبد العزيز الهاجري، مصورا فيه الحالة التي أصبح العالم يعيشها، في صعود تام لنظام التفاهة الذي ساد على نحو تصاعدي على النظام وسيطرة تدريجي على الدولة الحديثة، وكل ذلك يحدث في زمننا الحالي حيث تم تهميش منظومة القيم والترويج للإنحطاط والرداءة...الى جانب كل ذلك تطرق آلان دونو الى حال المثقفين والخاسرين في المجتمع الحالي، ثم انتقل بعد ذلك الى الحديث عن الإقتصاد الغبي والجشع، ورض المال وصنع في الصين، ليختتم كتاب نظام التفاهة بفصل مثير بما سماه بثورة إنهاء ما يضر بالصالح العام.
في هدا الكتاب سيبين لك الكاتب كم أن الأمور تحولت في هذا الزمان الى غير معانها وأصبحت تافهة، حيث أصبح من التفاهة أن  تحولت المهنة الى مجرد وظيفة تضمن لك البقاء على الحياة، والتفاهة هي أن يعمل العامل عشر ساعات عمل في مصنع السيارات دون أن يستطيع إصلاح عطل بسيط في سيارته، وينتج العامل الزراعي غداء لا يستطيع شراءه، وتبيع كتبا ومجلات ولا تستطيع قراءة سطر واحد، إذ أصبح العمل تغريبيا وتشيئيا كما صورة الفكاهي الشهير “شارلي شابلن” في مجلة الأزمنة الحديثة..قراءة ممتعة.


نبذة عن الكاتب :

 آلان دونو (مواليد 26 سبتمبر 1970) (بالفرنسية: Alain Deneault)‏ فيلسوف كندي، دكتور في الفلسفة من جامعة باريس 8 سنة 2004. ومدير البرنامج في الكلية الدولية للفلسفة في باريس. يعيش في مونتريال، حيث يعمل محاضرًا في علم الاجتماع بجامعة كيبك، التابعة لقسم العلوم السياسية. المصدر

تحميل كتاب نظام التفاهة  pdf :

يمكنك تحميل وقراءة كتاب نظام التفاهة أون لاين تأليف الكاتب د. آلان دونو و ترجمة : د. مشاعل عبد العزيز الهاجري بصيغة pdf مجانا - كتب الثقافة العامة.


إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري